Getting My نقاش حر To Work

Wiki Article



لذا لا داعي لتجنب الجدل والنقاش حسبما تقول المؤلفة تيماندرا هاركنيس في كتابها "كيف تخالف الرأي: دليل المبتدئين لإجراء نقاش أفضل"، والمهم أن تسأل نفسك إن كنت قادراً على النقاش بطريقة بنّاءة أم لا.

الجدل لا يعني أن تكون فظاً، بل لا بد من تجنب الإهانات الشخصية لإجراء نقاش بنّاء.

سواء قبلنا أو رفضنا المقارنة التي يضعها ميل، فمن غير الواضح على الأقل أن كون إساءة رأي مُعين إلى بعض الناس يُعد سبباً كافياً لقمعه.

إن مجلة الأفكار الخلافية هي مجلة أكاديمية مُحكمة مُتعددة التخصصات تخضع للمراجعة العلمية والتحقيق. يجب أن تجتاز المواضيع اختباراً أولياً يستبعد المقالات التي، في رأي المُحرر، من غير المحتمل أن تحظى بفرصة لتلقي ملاحظات إيجابية من القراء.

- في الفلسفة: الحرية المعنية هي مفهوم الحرية بصفة عامة، أي كمفهوم بغض النظر عن هذه الوضعية التاريخية الاجتماعية أو تلك، وبهذا المعنى يقول أندري لالاند: «إن فكرة الحرية المطلقة التي يمكن أن ننعتها بالميتافيزيقية، وخاصة في تعارضها مع الطبيعة تقتضي وجود فعل إنساني محرر من جميع العلل»

في الشهر الماضي، تم نشر العدد الأول من «مجلة الأفكار الخلافية»، التي أعد مُحرراً مُشاركاً فيها.

سيكون من الصعب تخيل وجود تناقض أوضح مع الدفاع الكلاسيكي عن حرية الفكر والمناقشة الذي أثاره الفيلسوف الإنجليزي جون ستيوارت ميل في مقال بعنوان «حول الحرية».

موقع الحوار المتمدن، كتابة ساخرة حول حرية التعبير في الدول الديكتاتورية، بعنوان: تعديل في نثرية نزار قباني: الحرية بين الأمس واليوم في مقياس الديكتاتور

حوسبةويكيبيديا:مشروع ويكي حوسبةقالب:مشروع ويكي حوسبةمقالات حوسبة

الترامبية والستالينية وجدل الرسوم الجمركية ترجمة: قاسم مكي -هل الرسوم الجمركية وهي ضرائب على الصادرات سترفع الأسعار للمستهلكين في الولايات المتحدة؟ لا جدال حقا حول هذا الموضوع.

الإعلام كمنتدى مفتوح للمناظرات والمناقشات / صوت جماهيري

. تشمل كتبه تحرير الحيوان، والأخلاق العملية، وأخلاقيات ما نأكله، وإعادة التفكير في الحياة والموت. حصل على لقب «المفكر المعاصر الأكثر تأثيرًا» في العالم.

سواء قبلنا أو رفضنا المقارنة التي يضعها ميل، فمن نون غير الواضح على الأقل أن كون إساءة رأي مُعين إلى بعض الناس يُعد سببًا كافيًا لقمعه.

الإعلام العام: خدمات البث الاذاعية العامة للدولة والحكومة

Report this wiki page